اختيار أفضل مربية اطفال

مربية اطفال بالشهر | كيفية اختيار البيبي سيتر

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم الأمهات، هي عدم الاهتمام باختيار مربية أطفال مناسبة لأولادها بدون رقابة منها، مما يُسبب الكثير من المشاكل للأطفال من إهمال للتعليم، أو مشاكل نفسية لهم.

واختيار بيبي سيتر جيدة، يُسهل على الوالدين خصوصًا الأم من حياتها كثيرًا، فتستطيع أن تمارس حياتها بالمنزل بكل راحة، وأن تهتم بتعليم نفسها وتهتم بزوجها مع وجود دورها كأم، فالمربية لا تأخذ دور الأم في المنزل في كل شيء كما يعتقد البعض.

وبسبب قلة الوقت المتاح في اليوم تحتاج الأمهات إلى وجود مربية أطفال، أو جليسة أطفال غير مقيمة أو مربيات أطفال بالشهر، كما أن المربيات ذات التعليم العالِ تقوم بالتنزه مع الأطفال في رحلات خارج المنزل، بينما يقضي الوالدين وقتهم بحرية وراحة.

 

لماذا أحتاج مربية أطفال ؟

لا تملك الأم الوقت لأنها هي التي تقوم بالتربية وتعليم الأطفال والإطعام، وتهتم بالملابس والنظافة وتهتم بكل شئون الأطفال.

لذلك تظل الأم مشغولة طوال اليوم للقيام بتلك المهام، التي لا يظن البعض أنها بسيطة، ولكنها في الواقع تعب ومشقة.

ومع ذلك، فهي تحتاج إلى من يُساعدها في هذا الدور، لكي تقوم بالاهتمام بأشياء أُخرى أهم مثل الاهتمام بالزوج، والتعليم ومنزلها أيضًا.

ولهذا فالاستعانة بيبي سيتر أو جليسة أطفال غير مقيمة أو مقيمة بالشهر، لأنه أفضل حل للقضاء على كل هذه المشاكل التي تواجهك لتربية أطفالك بشكل صحيح.

فمربية أطفال تساعد الأم في الحصول على فترة نقاء لنفسها، ومع ذلك فهي تقوم بدور الأم بشكل جزئي.

ويعتقد بعض الأمهات أن مربية الأطفال التي ستجلبها إلى منزلك ستقضي على دورك كأم.

وهذا خاطئ تمامًا ولكنها فقط تساعدك في الأشياء البسيطة كإعداد الطعام للأطفال وتغيير الملابس وتنظيفها وإعادتها مرة أخرى وتنظيف الغرف للأطفال وغيرها لذلك فدور الجليسة هو دور ثانوي ولا يؤثر على دورك كأم.

وكما أن الأطفال يحتاجون لإعداد الطعام والملابس وغير ذلك، فهم أيضًا بحاجة إلى حنان وعطف الأم والشعور الدائم بأنهم تحت رعايتها.

ولكن قبل أن تتعرفي على دور مربية أطفال، سنتعرف على كيفية اختيار البيبي سيتر والعثور على أفضل مربية أطفال لك، لكي تكوني مطمئنة على أولادك.

 

كيفية اختيار البيبي سيتر

 

مربية أطفال بالشهر منزلية

رعاية الأطفال والاهتمام بهم بنظافتهم ومتابعة سلوكهم ورعاية صحتهم أمر ضروري فالجميع يريد أن يربى أطفاله بشكل سليم وتقديم الرعاية التى تناسبه فى حين انشغال الأم أو الأب فتقوم المربية بهذا الدور تحت إشراف من الوالدين، فجليسة الأطفال تساعد الأم وتوفر راحتها وليس القضاء على دورها كأم كما يفهم البعض من الناس بشكل خاطىء أنك اذا قمت بطلب مربية أطفال ستقضى على دورك فى المنزل .

كيفية اختيار البيبي سيتر

اختيار أفضل جليسة أطفال هو أمر ضروري ولا يجب أن يُستهان به أبدًا، لأنه ببساطة أكثر شخص يتعامل مع أطفالك، والأطفال تكتسب صفاتها من البيئة المحيطة بها.

لذلك، فاختيار مربية أطفال مُناسبة تمتلك سلوكًا جيدًا، وذات صحة جيدة وخالية من الأمراض، وتعليمها عالِ، وأن تكون على دراية كاملة بوظائفها، من أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها أثناء اختيارها.

وهناك بعض الأمور الهامة التي تُساعدك في اختيار جليسة أطفال مُتميزة، وهي:

  • اختيار شركة ذات سُمعة جيدة، وأيضًا تتخصص في مجال الخدم بشكلٍ عام.
  • تعامل مع الشركات التي تقدم جليسات الأطفال ذات خبرة وأن تكون حاصلة على مؤهل دراسي مناسب لك ومُتهتمة بعملية التعليم، لكي تهتم بتعليم أطفالك.
  • تعامل مع الشركات المضمونة، فعند حدوث مشاكل سترجع إلى الشركة.
  • وتستطيع الاستعانة بأحد معارفك، لسؤالهم عن أفضل جليسات أطفال يعرفونها، أو الشركات ذات السُمعة الجيدة.
  • من الضروري جدا أن تكون مربية أطفال التي تستعينين بها، حاملة لبطاقة شخصية، كما تمتلك محل إقامة.
  • ولكن كل تلك الشروط التي تم ذكرها ليست فقط العلامة الوحيدة لمدى كفاءة تلك الجليسة، فعليك أيضا بإجراء بعض الأشياء البسيطة التي تبين لك هل تصلح للعمل أم لا.

ولهذا سنتعرف على بعض الصفات الهامة، والتي من خلالها يمكنك التأكد من أن جليسة الأطفال التي اخترتها هي الاختيار الأفضل أم لا، والصفات هي:

أهم 3 صفات تركز عليها

الصحة الجيدة: أن تكون خالية من الأمراض، صحيحة الجسد، نشيطة لكي تقوم بجميع المهام المطلوبة منها.

الأخلاق الشخصية: من أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها، وهذا لأن الأطفال تكتسب سلوكها من البيئة المحيطة بها، ولذلك فاختيار مربية جيدة السلوك يجعل من سلوك أطفالك جيدًا.

التعليم العالِ: كما ذكرنا في النقطة السابقة، أن سلوك الطفل يأتي من سلوك المربية، والتعليم أيضًا نقطة مهمة أٌخرى بالنسبة للطفل، فيجب أن تهييء لطفل جو تعليمي جيد، بالإضافة إلى أن المربية تخرج مع الأطفال خارج المنزل، فمن الأفضل أن تختار لهم مربية ذات تعليم جيد، وتهتم أيضًا بالتعليم.

 

كيف أتأكد من كفاءة مربية أطفال

هناك بعض الأمور التي تقوم بها البيبي سيتر وتبين مدى كفاءتها واخلاصها، وهي على سبيل المثال:

  1. راقب تصرفات جليسة الأطفال لديك، حيث أنه من الأخطاء التي تقع فيها جميع الأمهات، ترك جليسه الأطفال مع أولادها بدون رقابة منهن.
  2. فمثلاً، اطلبي عمل وجبة طعام للأطفال وراقبي طريقة تحضيرها لها، هل تقوم بغسل الخُضروات جيدًا قبل استخدامها أم لا، هل تهتم بشئون طفلك الدراسية بشكل يومي؟، وهل تعامل الأطفال برفق مثلما تفعلي؟، وماذا عن نظافتها؟ وهكذا لا تتركينها وحدها.
  3. ومن أهم الاخبارات، هو اختبار السرقة، ضعي بعض النقود معها وتظاهري بنسيانها، ثُمَ انظري ماذا سوف تفعل معك، وهذا الإختبار من أهم الإختبارات التي تبين مدى أمانة وأخلاق الجليسة، لكي تكوني مطمئنا على أولادك معها وبخاصة عند تركهم لفترات طويلة.

 

اختيار مربية اطفال أم شغالة

 

هل يمكن للشغالة أن تربي الأطفال مثل جليسة الأطفال؟

بالطبع لا، لا يمكن أبدًا للشغالة أن تربي الأطفال، كما يعتقد البعض، فهم يعتقدون أن جليسة الأطفال أو البيبي سيتر تندرج تحت وظيفة الشغالات من أعمال منزلية من طبخ ونظافة وإدارة شئون المنزل.

  • فالمربية يجب أن يكون لديها مهارات في التعامل مع الأطفال وتربيتهم بشكل صحيح ويكون تعليمها في الأغلب أعلى من الشغالات وهذه الصفات لا تتوفر في الخادمة، أما الخادمة لديها مهارات العمل المنزلي ومهارات التنظيف المختلفة.
  • ويُمكن أيضًا للمربية أن تعتني بالأطفال وتحضر لهم طعامهم، والذهاب معهم للنادي أو المدرسة أو الرحلات.
  • مهام الشغالات : الغسيل ونظافة المنزل وغسل الأطباق، وأيضًا تقوم بعمل وتحضير الطعام، أما إذا كانت مُتخصصة في الطبخ تكون طباخة، حتى لو كانت شغالة مقيمة مع الأُسرة، ولا تعتني الخادمة أو الشغالة بشئون الأطفال بشكل كبير.

 

 مكتب مربية أطفال بالشهر

يوجد الكثير من المكاتب التى توفر خدمات جليسات الأطفال لكن لأننا نعلم أن لدينا أفضل فريق من مربيات الأطفال الذى سيقدم لأطفالك الرعاية الكاملة تحت إشرافك، فنوفر عليك الوقت والتفكير فى البحث عن المكاتب ونقدم لك هذه الخدمة من خلال أفضل مكتب مربية أطفال “هونستي” 

 

الخلاصة

ويجب أن تتعاقد الأُسر مع مكتب جليسات أطفال موثوق منه، وهذا للحصول على مربية أطفال مقيمة على مستوى عالِ من المسؤولية والأمانة تجاه الأطفال والأسرة.

يُمكنك طلب بيبي سيتر في المهندسين، أو مربية أطفال بالشهر من هونستي هوم من خلال التعليقات، أو من خلال التواصل معنا على أرقامنا الموضوعة أمامكم.

في ظل انتشار ومكاتب الشغالات في مصر، عليك أن تبحث عن مكان له سابقة أعمال وثقة من حيث تقديم الضمانات.

 

ما هي وظيفة مربية الأطفال؟

مربية الأطفال هى المسئولة عن رعاية الطفل وتنظيم الأنشطة الإبداعية والتعليمية
الحفاظ على صحة الطفل وإعداد الوجبات.
مراقبة الطفل وتعديل سلوكه وتعمليه السلوكيات الصحيحة، والحفاظ على أمنه

ما هي شروط مربية أطفال؟

الخبرة 

المؤهلات العلمية
مهارات التواصل مع الأطفال
مراقبة سلوك الطفل

ما هي صفات المربية الناجحة؟

ترتيب وتجهيز ادوات اللعب وغرفة نوم الطفل 

الحفاظ على سلامة الأطفال
الإعتناء بالطفل فى حالة المرض
جدولة مواعيد النوم واللعب والتعليم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *